جوائز كامران

هل تعرف صحفيا ثابر في ظل ظروف صعبة من أجل نشر قصص تكسرالحواجز العرقية،الثقافية، والدينية ويعمل على تعزيز التعاون مع صحفيين آخرين؟

تم تسمية جوائز كامران نسبة للمصور الصحفي كامران نجم، الذي فُقدَ أثناء تغطية القتال بين البيشمركة وداعش في كركوك شمال العراق عام 2014 ، ويتم تقديم جوائز كامران لأول مرة هذا العام من قبل وكالة ميتروغرافي، وكالة التصوير الصحفي التي قد شارك بتأسيسها.

تتكون جوائز كامران من منحتين منفصلتين:

الأولى هي منحة قدرها $12,000 والتي ستمنح لصحفي يعمل في أي مجال (التصوير الصحفي، الكتابة، الأذاعه و/أو الفيديو) ليمكنه من متابعة إعداد تقارير المشروع على المدى البعيد.

الترشيحات لهذه المنحة ستكون مفتوحة من الان لغاية 18 فبراير،2022. سيتم تحديد الفائز من قبل لجنة متميزة.

والجائزة الثانية مصممة لتسليط الضوء على عمل المصور الصحفي الذي اختفى أثناء أدائه مهمته.

سيتم منح الجائزتين في حفل في السليمانية في يونيو 2022.

الاسئلة الشائعة

من هو المؤهل لجوائز كامران؟

سيتم النظر في ترشيح أي عامل صحفي من أي جنسيه،والذي يجب أن يكون لديه مجموعة موضوعية ومنجزه من التقرير الصحفي الأصلي التي حققه بينما يواجه تحديات كبيرة.
وينبغي أن يكون عملهم متفق بطريقه أو بأخرى مع بيان مهمة ميتروغرافي لكسر الحواجز العرقية،والثقافية،والدينية لتعزيز التعليم والتعاون بين الأقران.

من يمكنه أن يرشح؟

يمكن لأي شخص أن يرشح لمنحة الصحفي . يمكنك ترشيح نفسك.

متى سيتم تقديم الجوائز؟

سيقام حفل توزيع الجوائز في يونيو في 2022 في السليمانية.

كيف يمكن أن أرشح؟

الرجاء ملء استمارة الطلب هذه لإرسال معلومات عن المرشح. إذا كان لديك أي أسئلة ، يمكنك الوصول إلى [email protected].

استمارة
ما هي Metrography؟

تأسست ميتروغرافي في عام 2010 من قبل المصور الكردي العراقي كامران نجم و المصور الصحفي الأمريكي سيباستيان ماير،بهدف إنشاء مركز تصوير صحفي مستقل في العراق وإقليم كردستان يكسر الحواجز العرقية،الثقافية،والدينية و يعزز التعاون والتعليم بين الأقران ويحتفي بتنوع العراق وتاريخه. على مر السنين حصلت ميتروغرافي على اعترافا عالميا،وعرضت أعمال مصوريها على الصعيد الدولي ونشرت على بعض وسائل الإعلام الأكثر شهرة.

من هو كامران نجم؟

كان كامران نجم مصور عراقي كردي ومؤسس Metrography ، أول وكالة صور عراقية. خلال حياته المهنية عمل كامران لوكالات الأنباء الدولية الرائدة مثل Reuters و The Associated Press. كما قام بالتصوير لصحيفة The Washington Post, Vanity Fair,The times of london و مجلة The Financial Times والعديد من الصحف والمجلات الأخرى. وتشمل جوائزه المرموقة World Press Photo MENA Masterclass.
فُقدَ أثناء تغطية القتال بين البيشمركة وداعش في جنوب كركوك في 12 يونيو،2014.

  • شارك على: